نظرة عامة:
اللغة العربية من اللغات السامية وهي أقدمها نشأةً وتاريخاً، وتعتبر أغنى لغة بين جميع اللغات الموجودة على مستوى العالم ، وتمتد اللغة العربية على مساحة واسعة تغطي 13,152,650 كم² لتشمل 22 دولة عربية من المحيط الأطلسي غربًا إلى بحر العرب والخليج العربي شرقًا ، كما أن هناك عدة مصطلحات تطلق على الاقليم أو مجموعة الدول التي تتخذ من العربية اللغة الرسمية لها بما فيها ” الشرق الأوسط ؛ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ؛ الوطن العربي ، العالم العربي” ، وتنفرد العربية بجمالية الثروة اللغوية الغزيرة التي تميزها عن بقية اللغات الأخرى ، حيث يتنافس الكتاب والمحترفين في هذا المجال بالابداع من خلال امتلاك احترافية عالية في طريقة الكتابة والتعبير والصياغة.
الصحافة العربية ووسائل الاعلام
تلعب الصحافة العربية دوراً هاماً في تزويد الأفراد والجماعات بالمعلومات التي يحتاجونها في حياتهم الشخصية والمهنية ، وكذلك المهمة في صنع القرارات على مستوى الفرد والمجتمع والشركات والحكومات، ويقوم الصحفيون بنقل أحدث الأخبار المستجدة على مُختلف الأصعدة ؛ حيث تُعدّ الأخبار وسيلةً من وسائل الاتصالات التي تُحيط الأفراد عِلماً بما يحدث في العالم من حولهم، وتُولي الدول المتقدمة أهميّةً كبرى للصحافة، فتدعمُها وتُوجهها توجيهاً هادفاً لأداء رسالتها على أكمل وجه، كما يتمّ الحُكم على تقدّم شعبٍ معين من خلال تقدّم وتطور صحافته وانتشارها بين أفراد المجتمع، ويرتبط تطوّر الصحافة في أيّ دولةٍ بعلوّ المستوى العلمي لأبنائها، فكلما تقدم المستوى العلمي ارتقت الصحافة وتطورت وانتشرت.
نهج بروجلوبال الصحفي والاعلامي
نمتلك في بروجلوبال طاقم من المهنيين المحترفين في مجال الصحافة والتحرير ، يأتون جيمعهم من خلفية صحفية مختلفة تؤهلهم من الخوض والتطرق إلى مجالات عدة كلاً وفق اختصاصه سواء في المجالات الصحية أو التقنية ، الاقتصادية ، الحكومية والمحلية.
ما يميز فريق المحررين لدينا في بروجلوبال هو امتلاك الفهم العميق لمتطلبات واحتياجات العميل ، حيث يقوم المحرر المختص في مجال العميل بدراسة كل ما يتعلق بنشاط الشركة أو العميل ، ومن ثم فهم كل النقاط التي يجب التركيز وتسليط الضوء عليها ليعكس أقوى وأجمل صورة يطمح إليها العميل في ظهوره الصحفي ، وفي نفس الوقت نمتلك علاقة قوية مع جميع الوسائل الاعلامية وذلك يعود إلى نهجنا في بناء علاقات قوية تجمعنا مع الصحفيين على المستوى الشخصي ، فضلاً عن ذلك التعامل الاحترافي الذي يحضون به ، فنحن في بروجلوبال نولي الجهات الصحفية نفس الاهتمام الذي نوليه الى العميل ، وذلك من خلال ايصال مادة صحفية تتميز بالجودة العالية والمواضيع المهمة التي تثري المنظومة الصحفية التي يأتي منها الصحفي الذي نتعامل معه.
قوتنا في ربط وفهم احتياجات كلاً من العميل والصحفي في آن واحد وفقاً لتفضيلاتهم الخاصة وتوجهاتهم المختلفة أهلتنا إلى كسب علاقة طويلة الأمد مع العديد من العملاء دون أن نواجه أي مشكلة طيلة كل هذه السنين أدت بنا إلى خسارة أية عميل أو صحفي.
The author, Ali Al Edani a Senior PR Account Manager at Proglobal Media. Reach out to Ali at ali.aledani@proglobal.ae